استنشاق النانو هيدروجين يساعد على الحد من تلف الرئة

تاريخ النشر: 17 مايو, 2011-15:36 في الصحة والطب

استنشاق كميات قليلة من النانو هيدروجين بالإضافه إلى الأكسجين المركز قد يساعد علي وقف الاضرار التي لحقت انسجه الرئة التي يمكن ان تحدث عندما يتم إعطاء المرضي الذين يعانون من امراض خطيره الأكسجين المركز لفترات طويلة من الزمن ، وفقا لدراسة نموذج الفئران التي أجراها الباحثون في بيتسبرغ. وجدت الدراسة أيضا النانو هيدروجين يحفز انزيم (HO-1) ، وهو الانزيم الذي يحمي خلايا الرئة. ستعرض النتائج في المؤتمر الدولي للمنشطات الامفيتامينيه 2011 الذي سيعقد في دنفر.

“وجدنا ان استنشاق النانو هيدروجين يمكن ان يقلل من أصابه الرئة المفرطة الاكسده التي تحدث نتيجة للتعرض للأكسجين المركز لفترات طويلة ، مشكله هامه في حاله حرجه ، مرضي التهوية ، ” وقال توموهيرو كاوامورا، زميل البحوث في معهد توماس اي ستارتزل لزراعه الكبد في جامعه بيتسبرغ.  “أداره العلاج بالنانو هيدروجين عن طريق توفير الغاز للمريض ليستنشق هو نهج جديد وقد يكون ممكنا في الممارسة السريرية.”

يتم إعطاء الأكسجين عالي التركيز بشكل روتيني للمرضي الذين لا يستطيعون التنفس بكفاءة ، مثل المرضي المصابين بامراض القلب أو الرئة الحاده. ونظرا لفتره طويلة ، يمكن ان تحدث سميه الأكسجين ، مما تسبب في أصابه الرئة الشديدة التي يمكن ان تؤدي إلى فشل الجهاز التنفسي. في هذه الدراسة ، افترض الباحثون ان أضافه النانو هيدروجين ، الذي لديه قوي مضادات الاكسده والآثار المضادة للالتهابات ، قد يساعد علي تخفيف الضرر الناجم عن التعرض لفترات طويلة لتركيز الأكسجين.

لمعرفه ، عين الباحثون الفئران الذكور المخصصة لأربع مجموعات تجريبية: الفئران المعرضة لتركيزات عاليه من الأكسجين واما 2 في المئة النيتروجين أو 2 في المئة النانو هيدروجين ، والفئران نظرا لمستويات طبيعيه من الأكسجين واما 2 في المئة النيتروجين أو 2 في المئة النانو هيدروجين. وكانت فترات التعرض لجميع المجموعات 60 ساعة. تم تقييم وظيفة الرئة عن طريق تحليل غاز الدم من الدم الشرياني ، ووزن الجسم ، وحجم السائل الرئة ، وعدد الخلايا التهابيه في سوائل الرئة ومستويات HO-1 تم قياسها.

مقارنه مجموعات التعرض للأكسجين إلى الضوابط ، وجد الباحثون التعرض ل 2 في المئة النيتروجين مع 98 في المئة الأكسجين لمده 60 ساعات ضعف ملحوظ وظيفة الرئة وتسبب التهاب وتراكم السوائل في الرئة. وعلي النقيض من ذلك ، كان الفئران المعرضة لهيدروجين 2 في المئة مع 98 في المئة الأكسجين اقل تورم وتحسين وظيفة الرئة ، فضلا عن انخفاض كبير في التهاب مقارنه مع الضوابط. الاضافه إلى ذلك ، تم رفع مستويات هو-1 في الفئران المعرضة للهيدروجين.

“الناجمة عن النانو هيدروجين هيميوكسيجيناسي هو البروتين الذي يحمي الخلايا ولها مضادات الاكسده والانشطه المضادة للالتهابات, ” لاحظ الدكتور كاوامورا.  “هو-1 التعريفي يحمي ضد المحفزات الضارة, بما في ذلك الهيبوركسي.

“الحث هو 1 في الرئة قد تكون واحده من أليات الكامنة وراء الآثار الوقائية للهيدروجين, ” وأضاف.  “دراستنا هي الاولي لإظهار التعريفي من هو-1 بواسطة النانو هيدروجين, وتشير نتائجنا إلى ان وظائف النانو هيدروجين عن طريق حث البروتينات الواقية مثل هو-1. ”

وقال الدكتور كاوامورا انه وزملاءه اجروا أبحاثا مستفيضة حول الآثار المفيدة للهيدروجين في إصابات الرئة.

“في دراسة واحده الماوس الاخيره, أظهرنا ان استنشاق النانو هيدروجين يمكن ان تمنع أصابه الرئة الحاده الناجمة عن التهوية الميكانيكية, وأظهرنا أيضا ان استنشاق العلاج بالغاز النانو هيدروجين للمتبرعين زرع الرئة والمتلقيين خفضت بعض زراعه المرتبطة إصابات في دراسة نموذج الفئران ،  “قال.

وأضاف ان نتائج هذه الدراسة تشير إلى ان العلاج باستنشاق النانو هيدروجين قد يكون له تطبيقات في إصابات أخرى في الرئة.

“النانو هيدروجين لديه إمكانات علاجيه ليس فقط في علاج إصابات الرئة الحاده, ولكن أيضا في علاج امراض الرئة المزمنة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن, وهو السبب الرئيسي الرابع للوفاة في الولايات الامريكيه, ” وقال.  “النانو هيدروجين قد يساعد علي منع تطور مرض الانسداد الرئوي المزمن, التي يمكن ان يكون لها تاثير كبير علي العلاج.

“أداره العلاج بالنانو هيدروجين عن طريق توفير الغاز للمرضي ليستنشق هو واضح ويمكن ان يكون ممكنا في الممارسة السريرية في المستقبل ، ” وأضاف الدكتور كاوامورا.

وقال ان البحوث المستقبلية يجب ان تركز علي تحديد الكفاءة والسلامة من العلاج باستنشاق النانو هيدروجين في النماذج الحيوانية ، قبل استخدامه المحتمل في البيئة السريرية.

 

كلمات دلالية :

  • #النانو_هيدروجين
  • #الهيدروجين
  • #جهاز_النانو_هيدروجين
  • #نانو_هيدروجين
  • #هيدروجين_مؤين
  • #الماء_القلوي
  • الماء_القلوي_المتاين
  • الماء_القلوي_المتأين

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصدر البحث : الجمعية الأمريكية للأمراض الصدرية.

رابط البحث : https://www.sciencedaily.com/releases/2011/05/110516141546.htm

 

قام بترجمة البحث : شركة التقنية اليابانية الوكيل الحصري لجهاز النانو هيدروجين .

للتواصل والاستفسار: 0096566669442

إيميل :bfenazi@technology2001.com

Relatest posts

Leave Comments